الجيش الأمريكي يخطط لتمديد زمن الضربات الجوية في سرت

الشرق الأوسط
نشر
الجيش الأمريكي يخطط لتمديد زمن الضربات الجوية في سرت

ليبيا (CNN)--  أكد مسؤول رفيع المستوى من البنتاغون أنه هناك توقعًا بأن تسمح إدارة الجيش الأمريكي بتمديد زمن الضربات الجوية في سرت بليبيا ضد تنظيم "داعش"، بما يتيح تجاوز الموعد النهائي لهذه الضربات، إذ كانت الإدارة الأمريكية قد حددته في فاتح سبتمبر/أيلول 2016.

وأكد المسؤول ذاته لـCNN  أن إدارة الجيش الأمريكي حددت 30 يومًا مدة للتدخل العسكري الجوي الذي أقرّته الولايات المتحدة لمساعدة قوات البنيان المرصوص، وهي ميليشيات تابعة لحكومة الوفاق الليبية، على محاربة "داعش" في مدينة سرت، معقله الرئيسي، غير أن هناك إمكانية لتمديد الدعم لأيام أخرى.

ورغم الضربات الجوية الأمريكية، فقوات البنيان المرصوص لم تضمن بعد سيطرتها الكاملة على كل أراضي سرت، وإن كانت هذه القوات قد أعلنت أكثر من مرة عن إحراز تقدم كبير وعن قرب السيطرة الكاملة على المدينة.

وتأتي هذه التصريحات بعد يوم واحد عن مقتل ما يقارب 18 عنصرًا من البنيان المرصوص، إثر عمليات انتحارية يقوم بها مسلّحو تنظيم "داعش"، كما أعلنت قوات البنيان القضاء على العشرات من مسلّحي "داعش".

وقامت قوات البحرية الأمريكية بسبع ضربات جوية فقط خلال نهاية الأسبوع الماضي، وسبق لمسؤولين عسكريين أمريكيين أن صرّحوا بأن الضربات الجوية أثرت بشكل كبير على تنظيم "داعش" وألحقت به عدة خسائر.

نشر