أمير مكة: لن يُسمح بأي حادث يعكر صفو وأمن الحج.. وهذه استعدادات السعودية لاستقبال الحجاج

أمير مكة: لن يُسمح بتعكير صفو وأمن الحج

الحج
آخر تحديث الثلاثاء, 30 اغسطس/آب 2016; 06:57 (GMT +0400).
أمير مكة: لن يُسمح بأي حادث يعكر صفو وأمن الحج.. وهذه استعدادات السعودية لاستقبال الحجاج

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال الأمير السعودية خالد الفيصل، أمير منطقة مكة ورئيس لجنة الحج المركزية، إن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وجه بأنه "لن يُسمح أبداً بأي حادث يعكر صفو وأمن حجاج،" في مؤتمر صحفي، عُقد الاثنين.

وأضاف الأمير أن "جميع الإدارات التي تعمل في خدمة ضيوف الرحمن تعمل بكل جهد وأمانة وإخلاص لتقوم بواجبها على أكمل وجه،" حسبما نقلت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية.

اقرأ.. نائب رئيس المنظمة الأوروبية الأحوازية لـCNN: المخابرات الإيرانية سترسل عملائها لتعكير أمن الحج

وشملت الاستعدادات التي تقوم بها السلطات السعودية "تقليص مدة إنهاء إجراءات الحجاج من المطار وحتى وصولهم لمقر سكنهم بمكة من 6 ساعات العام الماضي، إلى ثلاث ساعات هذا العام، وتوفير إعاشة لسبعمائة ألف حاج في عرفات بطريقة حضارية وحديثة،" حسبما ذكر الأمير الفيصل.

وأشار الأمير إلى استعداد السلطات للتعامل مع احتمال وجود تستدعي عناية طبية لأن هناك "حوالي ثمانية مستشفيات في المشاعر المقدسة و128 مركزاً صحياً."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمير مكة: لن يُسمح بأي حادث يعكر صفو وأمن الحج.. وهذه استعدادات السعودية لاستقبال الحجاج","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}