أمريكا: حروب صغيرة تدور داخل الحرب السورية ونريد التركيز على داعش

أمريكا: حروب صغيرة تدور داخل الحرب السورية

الحرب السورية
آخر تحديث الثلاثاء, 30 اغسطس/آب 2016; 06:02 (GMT +0400).
أمريكا: حروب صغيرة تدور داخل الحرب السورية ونريد التركيز على داعش

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال الناطق باسم الخارجية الأمريكية، جون كيربي، إن المنطقة التي تستهدفها قوات المعارضة السورية المدعومة من تركيا في شمال منبج حاليا ليس فيها مجموعات تابعة لداعش، داعيا إلى "التركيز" على محاربة التنظيم عوض الدخول في الحروب الجانبية التي تدور على الأراضي السورية، كما نفى علم واشنطن بالتحركات التركية التي أدت لمواجهات مع الأكراد.

وقال كيربي، في تعليق له ضمن مؤتمره الصحفي اليومي بوزارة الخارجية: "نحن نراقب المنطقة الواقعة جنوب جرابلس وشمال منبج، وهي منطقة ليس فيها وجود لداعش."

وأضاف: "نرى أن المعارك التي جرت اليوم والأمس بين القوات التركية وبعض وحدات المعارضة من جهة وبين الوحدات الكردية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية كانت نتيجة أعمال لم تُنسق مسبقا مع أمريكا ونحن لا نوفر الدعم لها.. نريد من الأطراف على الأرض أن تواصل التركيز على قتال تنظيم داعش الذي مازال عدوا مشتركا وخطيرا."

وحذر كيربي من أن أي إجراء يؤخر إلحاق الهزيمة بداعش لن يساعد المجتمع الدولي والشعب السوري بل قد يصب في صالح نظام الرئيس السوري، بشار الأسد.

وشرح كيربي وجهة النظر الأمريكية بالقول: "هناك أكثر من معركة تدور داخل سوريا، لدينا الحرب الدولية ضد داعش، ولكن هناك أيضا التوتر بين روسيا وتركيا وكذلك بين تركيا والأكراد إلى جانب التوتر بين السنة والشيعة ووجود جماعات معارضة لديها أهداف مختلفة علاوة على وجود تنظيم القاعدة في سوريا عبر جبهة النصرة.. هناك الكثير من الصراعات داخل الحرب السورية ونحن نركز قدر الإمكان عسكريا على محاربة داعش."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمريكا: حروب صغيرة تدور داخل الحرب السورية ونريد التركيز على داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/08/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}