أوباما: نعمل مع الأتراك لضمان تقديم مدبري الانقلاب في تركيا إلى العدالة

أوباما: نعمل لجلب مدبري انقلاب تركيا للعدالة

العالم
آخر تحديث الأحد, 04 سبتمبر/ايلول 2016; 11:10 (GMT +0400).
أوباما: نعمل مع الأتراك لضمان تقديم مدبري الانقلاب في تركيا إلى العدالة

اللقاء بين أوباما وأردوغان

بكين، الصين (CNN) -- أكد الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أن وزارة العدل الأمريكية تعمل عن كثب مع السلطات التركية لضمان تقديم المتورطين  في الانقلاب الفاشل الذي شهدته تركيا الصيف الماضي للعدالة، وذلك في تصريح يأتي بعد لقاء مع نظيره التركي، رجب طيب أرودوغان، على هامش قمة العشرين التي تستضيفها الصين.

وقال أوباما إنه سيعمل من أجل "ضمان ملاحقة جميع المتورطين بتنفيذ تلك الأعمال" وذلك دون أن يتطرق بالاسم إلى رجل الدين التركي المعارض، فتح الله غولن، الذي تتهمه أنقره بالوقوف خلف الانقلاب وتطالب واشنطن بتسليمه نظرا لوجوده على أراضيها.

وأكد أوباما أيضا أن ناقش مع نظيره التركي الوضع في سوريا وضرورة "الانتقال السلمي للسلطة" في ذلك البلد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أوباما: نعمل مع الأتراك لضمان تقديم مدبري الانقلاب في تركيا إلى العدالة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}