مصادر لـCNN: نظام الأسد استعاد السيطرة على معابر حلب.. والمرصد السوري: قوات النظام تلقت دعما من حزب الله وإيران وروسيا

مصدر: نظام الأسد استعاد السيطرة على معابر حلب

الحرب السورية
آخر تحديث الأحد, 04 سبتمبر/ايلول 2016; 09:17 (GMT +0400).
مصادر لـCNN: نظام الأسد استعاد السيطرة على معابر حلب.. والمرصد السوري: قوات النظام تلقت دعما من حزب الله وإيران وروسيا

صورة لبعض عناصر جيش النظام في حلب

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أخبر مصدر من مقاتلي المعارضة شبكة CNN أن النظام السوري التابع للرئيس، بشار الأسد، استعاد السيطرة على معابر حلب، الأحد. وأفاد المرصد السوري بأن قوات الأسد تلقت دعما عسكريا من "حزب الله" اللبناني وإيران وروسيا.

إذ قال المصدر: "وقعت كلية التسليح والمدرسة الفنية الجوية بيد النظام السوري، ولا (يوجد تحت سيطرتنا) سوى كلية المدفعية ومرائب الحافلات بالطريق، والتي ستقع قريبا جدا (تحت سيطرة النظام أيضا)، ولا يمكننا الآن عبور الطريق إلى حلب حتى سيراً على الأقدام، إذ أن حلب أصبحت محاصرة من جديد،" على حد قوله.

كما نشر المرصد السوري تقريراً جاء فيه أن "قوات النظام وحزب الله اللبناني بدعم من المقاتلين الإيرانيين ومسلحين موالين للنظام من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من التقدم والسيطرة على كلية المدفعية عقب سيطرتها على كلية التسليح والمدرسة الفنية الجوية، وجاءت هذه السيطرة عقب هجوم عنيف نفذته قوات النظام والمسلحين الموالين له على المنطقة.. بغطاء من قصف الطائرات الروسية وطائرات النظام، وقصف صاروخي استهدف منطقة الكليات ومواقع الفصائل فيها، ويتيح هذا التقدم لقوات النظام في حال ثبتت سيطرتها في منطقة الكليات، محاصرة أحياء حلب الشرقية من جديد،" حسبما نقل المرصد.

اقرأ.. كيري: نريد وقف حصار وقصف نظام الأسد وإيران وروسيا و"حزب الله" لحلب السورية

كما نشرت وكالة الأنباء السورية "سانا" الرسمية التابعة للنظام تقريراً جاء فيه أن قوات الأسد "استعادت السيطرة الكاملة على منطقة الكليات العسكرية جنوب مدينة حلب بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها ومطاردتهم في المنطقة تزامنا مع تنفيذ سلاح الجو غارات مكثفة على خطوط إمدادهم في الريفين الجنوبي والشمالي."

ونقلت "سانا" عن "مصدر عسكري" قوله إن "السيطرة على الكليات العسكرية تقطع جميع طرق تحرك وخطوط إمداد المجموعات الإرهابية من الريف الجنوبي لحلب باتجاه الراموسة والأحياء الشرقية للمدينة وتعزل المجموعات الإرهابية في الراموسة عن هذه الأحياء."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصادر لـCNN: نظام الأسد استعاد السيطرة على معابر حلب.. والمرصد السوري: قوات النظام تلقت دعما من حزب الله وإيران وروسيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}