تركيا: أوباما دعا أردوغان للمشاركة بطرد داعش من الرقة والمباحثات بدأت

الشرق الأوسط
نشر
تركيا: أوباما دعا أردوغان للمشاركة بطرد داعش من الرقة والمباحثات بدأت

أنقرة، تركيا (CNN) -- كشف نور الدين جانيكلي، نائب رئيس الوزراء التركي، أن الرئيسين رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي باراك أوباما ناقشا خلال اللقاء الذي جمعهما على هامش قمة الدول العشرين في الصين إمكانية تنفيذ عملية مشتركة لطرد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" من مدينة الرقة التي باتت عاصمة فعلية للتنظيم.

وقال جانيكلي، متحدثا عن أجواء اللقاء بين الرئيسين: "الرئيس أوباما طلب من الرئيس أردوغان طرد داعش من الرقة والسيد أردوغان أظهر من جانبه نظرة إيجابية حيال هذا الطرح."

وأضاف المسؤول التركي: "الرئيسان قررا مواصلة المباحثات التقنية حول القضية. المباحثات على المستوى العسكري بين المسؤولين من البلدين جارية حاليا ولكن ليس هناك جداول زمنية مقررة بعد. تركيا لديها نظرة إيجابية حيال العملية ويمكننا تنفيذها بشكل مشترك (مع أمريكا) وقد أعرب رئيسنا (أردوغان) عن ذلك."

وتنفذ تركيا عملية عسكرية في مناطق شمال سوريا حاليا عبر توفير الدعم الجوي والمدفعي لقوات تابعة للجيش الحر تتولى السيطرة على شريط حدودي وطرد عناصر داعش والمليشيات التابعة لوحدات حماية الشعب الكردية التي تتهمها أنقرة بالارتباط بحزب العمال الكردستاني.

نشر