الكويت تحقق بفيديو "اعتداء" على مرضى كويتيين في ألمانيا

تحقيق حول "اعتداء" على مرضى كويتيين بألمانيا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 09 سبتمبر/ايلول 2016; 02:51 (GMT +0400).
الكويت تحقق بفيديو "اعتداء" على مرضى كويتيين في ألمانيا

صورة أرشيفية لعناصر بالشرطة الألمانية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- فتحت وزارة الصحة الكويتية، الخميس، تحقيقا موسعا في حادثة اشتباك عدد من الكويتيين، وقالت الوزارة في بيان صحافي إن الاشتباك "نتج عنه إصابة خمسة كويتيين بكدمات طفيفة نُقلوا إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج،" مؤكدة سلامتهم وتماثلهم للشفاء.

وأضاف بيان الوزارة أن وزير الصحة، الدكتور علي العبيدي، أصدر تعليمات بفتح تحقيق موسع في الحادثة لمعرفة ملابسات الاشتباك والتعرف على الأسباب ومحاسبة المسؤولين عنه، حسبما نقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا".

كما تابع البيان أن "المكتب الصحي في فرانكفورت سجل جميع مطالبات المرضى ومشاكلهم لوضع الحلول المناسبة لها،" وأن "عودة المرضى تختصر فقط على الذين أنهوا علاجهم وليس على من لم يستكمل العلاج."

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأشخاص ملقيين على الأرض، يبدو أن أحدهم ينزف والآخر راكعا يُغطي عينيه، ويعلق المصور أنهم تعرضوا "لرش بالغاز المسيل للدموع"، وأضاف صوت المصور أن هناك نساء بين الذين تعرضوا إلى ما وُصف بـ"اعتداء"، والذي رفض المصور عرضهم في الفيديو حسبما قال، ووجه الكاميرا إلى المبنى وراء موقع التصوير والتي تظهر إشارة تبدو كأنها لافتة "مركز صحي" على حد وصف المصور.

نعرض فيما يلي مقطع الفيديو الذي أثار ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي:

ويُشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل مما يتم تداوله من تعليقات أو مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الكويت تحقق بفيديو اعتداء على مرضى كويتيين في ألمانيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}