وسط العاصفة الهجومية الإيرانية.. سفير السعودية بمصر: يمكن للمملكة رد الصاع صاعين على خامنئي لكن ديننا يمنعنا

قطان: يمكن للسعودية رد الصاع صاعين على خامنئي

الحج
آخر تحديث الجمعة, 09 سبتمبر/ايلول 2016; 11:31 (GMT +0400).
وسط العاصفة الهجومية الإيرانية.. سفير السعودية بمصر: يمكن للمملكة رد الصاع صاعين على خامنئي لكن ديننا يمنعنا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وصف سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر، أحمد قطان، الخميس، تصريحات المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، الهجومية الأخيرة بأنها "محاولة تأجيج صراع طائفي ودعوه لتدويل الحج."

وأضاف قطان أن "المملكة ستظل هكذا إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، وكان يمكن أن نرد الصاع صاعين، والسب بالسب، وكان يمكن أن نرد على أسلوبه البذيء، إلا أن أخلاق ديننا تمنعنا من ذلك،" مؤكدا أن "قافلة المملكة ستسير في طريقها وستبقى تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين هي الوحيدة المختصة بتنظيم أمور الحج وخدمة ضيوف الرحمن، ليأدوا شعائرهم بكل يسر دون أي تدخلات خارجية،" حسبما نقلت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية.

اقرأ.. خامنئي بهجوم غير مسبوق يدعو لتدويل الحج: مفتو السعودية يأكلون الحرام

وكان خامنئي قد شن هجوما غير مسبوق على السعودية بمحاور متعددة، فلم يوفر رجال الدين فيها ولا المسؤولين السياسيين، وذلك بسب الخلاف حول الحج هذا العام والذي قررت إيران مقاطعته، وقال إن "مفتو السعودية يأكلون الحرام" واتهم المملكة بمحاولة "تأجيج صراع سني شيعي."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وسط العاصفة الهجومية الإيرانية.. سفير السعودية بمصر: يمكن للمملكة رد الصاع صاعين على خامنئي لكن ديننا يمنعنا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}