وسم "سعوديات نطالب بإسقاط الولاية" يجتاح تويتر.. والمنيع يعلق: لا ولاية على المرأة إلا في الزواج

المنيع يعلق: لا ولاية على المرأة إلا بالزواج

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 09 سبتمبر/ايلول 2016; 02:01 (GMT +0400).
وسم "سعوديات نطالب بإسقاط الولاية" يجتاح تويتر.. والمنيع يعلق: لا ولاية على المرأة إلا في الزواج

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اجتاح وسم "سعوديات نطالب بإسقاط الولاية" مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبح من بين الهاشتاغات الأكثر تداولا في السعودية، حيث طالب مغردون بإسقاط ولاية الرجل على المرأة. وعلق عضو هيئة كبار العلماء، الشيخ عبدالله المنيع، على ذلك قائلا إن "المرأة ولية نفسها في كافة أمور حياتها ولا ولاية عليها إلا في النكاح، ولها مثل ما للرجل من حقوق،" وذلك في حوار له مع صحيفة عكاظ السعودية.

وأضاف المنيع أنه "لا ولاية على المرأة إلا في النكاح فقط، فهي امرأة عاقلة لها حق التصرف في أموالها والتوكيل والبيع والشراء.. وكل ما يتعلق بالرجل من حق فلها مثله، وليس عليها ولاية في شيء غير النكاح حيث يشترط فيه أن تزوج من وليها."

ونعرض فيما بعض التغريدات التي نُشرت ضمن الوسم، الذي أثار ضجة على موقع "تويتر"، وشارك فيه بآرائهم عدد من المحامين والناشطين الاجتماعيين بين مؤيد ومعارض:

ويُشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من صحة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وسم سعوديات نطالب بإسقاط الولاية يجتاح تويتر.. والمنيع يعلق: لا ولاية على المرأة إلا في الزواج","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}