أردوغان يبين أهمية عملية "درع الفرات" بسوريا

أردوغان يبين أهمية عملية "درع الفرات" بسوريا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:22 (GMT +0400).
أردوغان يبين أهمية عملية "درع الفرات" بسوريا

أنقرة، تركيا (CNN)— قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن العمليات العسكرية التي تنفذها قوات تركية في سوريا تحت مسمى "درع الفرات" تهدف إلى استئصال تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" من سوريا.

ما هي التعقيدات التي تجعل تدخل تركيا عسكريا بسوريا أمراً خطراً؟ Play Overlay

ما هي التعقيدات التي تجعل تدخل تركيا عسكريا بسوريا أمراً خطراً؟  2:03

 

وأضاف أردوغان وفقا لما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية شبه الرسمية: "استئصال تنظيم داعش الإرهابي من سوريا، وشل حركته داخل المدن التركية، يُعد واجبا حتميًا على القيادة التركية أمام شعبها" لافتا إلى أن "عملية درع الفرات" هي أولى الخطوات بهذا السياق.

وتابع أردوغان في كلمة متلفزة ألقاها بمناسبة عيد الأضحى: "لا يمكن لأي جهة أن تمنعنا من القضاء على كافة التنظيمات الإرهابية التي تهدد دولتنا وشعبنا مهما كان من يقف خلفها أو يدعمها".

وأكد الرئيس التركي على أن "تركيا باتت أكثر قوة واستقرارا وديناميكية بعد محاولة الانقلاب الفاشلة،" التي شهدتها في الـ15 من يوليو/ تموز الماضي، واتهمت فيها أنقرة، رجل الدين التركي، فتح الله غولن بالوقوف خلفها والتخطيط لها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أردوغان يبين أهمية عملية درع الفرات بسوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}