ممثل مجموعة بـ"الحر" لـCNN: لدينا تحفظات على الهدنة منها استهداف "فتح الشام"

ممثل مجموعة بـ"الحر" يبين تحفظات بهدنة سوريا

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 12 سبتمبر/ايلول 2016; 10:25 (GMT +0400).
ممثل مجموعة بـ"الحر" لـCNN: لدينا تحفظات على الهدنة منها استهداف "فتح الشام"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال زكريا ملاحفجي، ممثل تجمع ألوية "استقم كما أمرت" التابعة للجيش السوري الحر، إن هناك عدد من "التحفظات" على الهدنة الأمريكية الروسية في سوريا والتي من المفترض أن تبدأ الاثنين.

يوميات أطفال حلب.. آلام وحسرة من موت إلى موتPlay Overlay

يوميات أطفال حلب.. آلام وحسرة من موت إلى موت 2:12

 

وقال ملاحفجي في مقابلة مع CNN: "بعثنا برسالة اليوم (الأحد) إلى السيد مايكل راتني عبرنا فيها عن مواقفنا من الاتفاق الأمريكي الروسي، نحن نرحب بأي هدنة تهدف إلى تخفيف معاناة السوريين، ونحن نوافق على الجانب الإنساني بالاتفاق."

وتابع ملاحفجي: "لدينا تحفظات منها عدم شمول جميع المناطق المحاصرة في سوريا، ولدينا تحفظ حول استهداف جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) حيث أن استهدافهم سيصب بصالح النظام، حيث قامت بفك ارتباطها عن القاعدة، ورغم أن لدينا تحفظات على الجبهة إلا أننا نعتقد أن استهدافهم لن يصب بصالح تشجيعهم على العودة إلى الجماعات الوطنية."

وأضاف قائلا: "لا نثق بالنظام ولا توجد إجراءات ليتم اتخاذها في حال قام النظام بخرق الهدنة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ممثل مجموعة بـالحر لـCNN: لدينا تحفظات على الهدنة منها استهداف فتح الشام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}