السفير البريطاني في السعودية يؤدي فريضة الحج

السفير البريطاني في السعودية يؤدي فريضة الحج

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 13 سبتمبر/ايلول 2016; 12:34 (GMT +0400).
السفير البريطاني في السعودية يؤدي فريضة الحج

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أدى سايمون كوليز، السفير البريطاني في المملكة العربية السعودية مناسك الحج وذلك في خطوة هي الأولى من نوعها يقوم فيها سفير بريطاني مسلم بأداء ركن الإسلام الخامس.

 

وأعادت هدى مجركش، زوجة السفير البريطاني، نشر تغريدة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر عن حساب يحمل اسم فوزية البكر، وجاء فيه: "أول سفير بريطاني للمملكة يؤدي فريضة الحج بعد اسلامه: سيمون كوليز مع زوجته السيدة هدي في مكة. الحمدلله."

ويذكر أن كوليز وهو والد لخمسة أطفال عيّن سفيرا لبريطانيا في السعودية في نهاية يناير/ كانون الثاني العام 2015، وكان قد انضم إلى وزارة الخارجية البريطانية أواخر العام 1978 بعد دراسته للغة العربية، وكان أول منصب له في البحرين، ثم تنقل في منصب سفير بين قطر والعراق وسوريا، إلى جانب خدمته في كل من البصرة وعمّان ونيودلهي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السفير البريطاني في السعودية يؤدي فريضة الحج","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}