مسؤول: إيران هددت بإسقاط طائرتين أمريكيتين فوق الخليج

مسؤول: إيران هددت بإسقاط طائرتين أمريكيتين

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 13 سبتمبر/ايلول 2016; 07:58 (GMT +0400).
مسؤول: إيران هددت بإسقاط طائرتين أمريكيتين فوق الخليج

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون،" إن طائرتين أمريكيتين هددتا باحتمال اسقاطهما من قبل إيران خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، وذلك خلال تحليقهما فوق الخليج.

 سفن حربية ايرانية تعترض مدمرة أمريكيةPlay Overlay

شاهد.. زوارق حربية إيرانية تعترض مدمرة أمريكية قرب مضيق هرمز 1:07

 

وبين المسؤول الأمريكي أن الطائرتين كانتا تحلقان في المجال الجوي الدولي ولكن بالقرب من المجال الجوي لإيران، مشيرا إلى أن الإيرانيين تواصلوا عبر موجات الراديو مع الطائرتين وحذرتهما من دخول المجال الجوي للبلاد.

وأضاف المسؤول بأن الطائرتين وهما من طراز EP-3 وP-8 لم تدخلا المجال الجوي الإيراني وواصلتا رحلتهما دون حوادث، لافتا إلى أن التهديد الإيراني كان بإطلاق صواريخ لإسقاط الطائرتين كجزء من التهديد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسؤول: إيران هددت بإسقاط طائرتين أمريكيتين فوق الخليج","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}