الملك سلمان للقادة في مكة: لن نسمح بخلافات مذهبية في الحج

الشرق الأوسط
نشر
الملك سلمان للقادة في مكة: لن نسمح بخلافات مذهبية في الحج

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- أكد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، رفض بلاده لتحويل الحج إلى وسيلة لتحقيق "خلافات مذهبية" مشددا على ضرورة "استئصال" ما وصفه بـ"الغلو"، وذلك خلال استقبال عدد من كبار المسؤولين الدوليين الذين كانوا في الحج، وبينهم رئيس باكستان، ممنون حسين، ونائب الرئيس السوداني، حسبو محمد عبدالرحمن، ورئيس البرلمان التركي إسماعيل كهرمان.

ولفت العاهل السعودي إلى أن الحجاج أدوا مناسكهم "في أمن وطمأنينة" مؤكدا أن السعودية "تعتز وتشرف بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، وهو شرف خصها الله به." كما شدد على أن المملكة "ترفض رفضاً قاطعاً أن تتحول هذه الشعيرة العظيمة إلى تحقيق أهداف سياسية أو خلافات مذهبية" على حد تأكيده.

وتابع الملك سلمان بن عبدالعزيز بالقول: "الغلو والتطرف توجه مذموم شرعاً وعقلاً، وهو حين يدب في جسد الأمة الإسلامية يفسد تلاحمها ومستقبلها وصورتها أمام العالم، ولا سبيل إلى الخلاص من هذا البلاء إلا باستئصاله دون هوادة وبوحدة المسلمين للقضاء على هذا الوباء."

ونبّه العاهل السعودي إلى معاناة "العالم الإسلامي" مما وصفها بـ"نزاعات ومآس وفرقة وتناحر". ونوه إلى أن المملكة: "تؤكد حرصها الدائم على لم شمل المسلمين ومد يد العون لهم ، والعمل على دعم كل الجهود الخيرة" وفقا لما نقلته عنه وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

نشر