بعد تسليمها لمصر.. هذه حاملة المروحيات "أنور السادات"

هذه حاملة المروحيات "أنور السادات" المصرية

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 17 سبتمبر/ايلول 2016; 08:11 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— تسلمت القوات المسلحة المصرية، الجمعة، حاملة مروحيات فرنسية من طراز "ميسترال" أطلق عليها اسم الرئيس المصري الأسبق، أنور السادات، ورفع عليها العلم المصري إيذانا بدخولها الخدمة.

ونقل موقع وزارة الدفاع المصرية مقطع الفيديو على يوتيوب ذاكرا: "قام الفريق أسامه ربيع قائد القوات البحرية، يرافقه قائد القوات البحرية الفرنسية، برفع العلم المصري على حاملة المروحيات أنور السادات والتي أطلق عليها اسم الزعيم الراحل أنور السادات لتشهد منظومة التسليح بالقوات البحرية تطورًا عالميًا بدخول ثاني حاملة طائرات ضمن القطع البحرية التي تؤمن المياه الإقليمية المصرية."

وأضافت الوزارة إن ذلك "يأتي في أطار الصفقة التي أبرمتها مصر مع فرنسا في اكتوبر2015 والتي تقضى بتسليم مصر حاملتي مروحيات من طراز ميسترال والتي بموجبها انضمت حاملة الطائرات الأولى جمال عبد الناصر للقوات البحرية في يونيو الماضي."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد تسليمها لمصر.. هذه حاملة المروحيات أنور السادات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}