إسرائيل: القبة الحديدية تعترض قذائف من سوريا

إسرائيل: القبة الحديدية تعترض قذائف من سوريا

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 17 سبتمبر/ايلول 2016; 07:51 (GMT +0400).
إسرائيل: القبة الحديدية تعترض قذائف من سوريا

نظام الدفاع الجوي في القبة الحديدية في إسرائيل

القدس (CNN)-- قال الجيش الإسرائيلي، السبت، إن نظام الدفاع الجوي في القبة الحديدية في إسرائيل اعترض قذيفتين متفجرتين، أطلقتا من سوريا باتجاه مرتفعات الجولان. ولا توجد تقارير عن وقوع إصابات.

اقرأ.. كيف تقوم منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية باعتراض الصواريخ؟

ورجح الجيش أن القذيفة الأولى كانت نتيجة لإطلاق النار عن طريق الخطأ بين النظام السوري التابع للرئيس بشار الأسد، والمعارضة السورية، وهذه هي المرة الأولى التي اعترضت القبة الحديدية هجوما نارياً من سوريا.

أيضا.. الجولان يشتعل بغارات إسرائيلية ودمشق تتهمها بدعم النصرة

وخلال الأسبوعين الماضيين، عبرت قذائف هاون أُطلقت من سوريا إلى الجولان في أربع مناسبات على الأقل، بما في ذلك بعد دخول اتفاق وقف الأعمال العدائية في سوريا قيد التنفيذ.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إسرائيل: القبة الحديدية تعترض قذائف من سوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}