بعد غارة أمريكا بدير الزور.. بثينة شعبان لـCNN: أمريكا أوقفت قصفها عند وصول عناصر داعش

الشرق الأوسط
نشر
بعد غارة أمريكا بدير الزور.. بثينة شعبان لـCNN: أمريكا أوقفت قصفها عند وصول عناصر داعش

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قالت مستشارة الرئيس السوري، بشار الأسد، بثينة شعبان، الأحد، في حوار حصري مع شبكة CNN، إنه خلال الغارة التي نفذتها قوات التحالف الدولي ضد "داعش" على مواقع بالقرب من مطار مدينة دير الزور السورية، مساء السبت، أوقفت الطائرات الأمريكية قصفها عند وصول عناصر داعش إلى موقع الضربات، على حد تعبيرها.

وأضافت شعبان: "نعرف أن الحقائق على الأرض تدل على أنه كان هناك أكثر من طائرة واحدة للتحالف.. نفذوا هجومهم بشكل منهجي، وباستراتيجية عسكرية جيدة، وعندما، وعندما قتل الجنود السوريين.. جاء إرهابيو داعش على نفس التل. وكان هناك عدد من التلال. وصعد إرهابيو داعش تلك التلال، في نفس المنطقة التي كانت الطائرات (الأمريكية) تقصفها، وكان يوجد عناصر الجيش السوري."

اقرأ.. سوريا وروسيا تتهمان التحالف بقيادة أمريكا بتنفيذ غارات على قوات نظام الأسد

وتابعت مستشارة الأسد: "لحظة وصول داعش، أوقفت الطائرات الأمريكية قصفها. إنهم لم يقصفوا داعش. لقد قصفوا فقط الجيش السوري."

ويُذكر أن قوات التحالف الدولي ضد "داعش" بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، نفذت غارات على مواقع قرب مطار مدينة دير الزور السورية، ما قتل عددا من جنود جيش الأسد، وقال مسؤولون أمريكيون إنها كانت تستهدف "داعش" وإن مقتل الجنود السوريين الموالين للنظام كان غير مقصودا.

نشر