الداخلية السعودية: إحباط 4 عمليات إرهابية وضبط 17 منهم مصري وفلسطيني

السعودية: إحباط 4 عمليات إرهابية وضبط 17

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 19 سبتمبر/ايلول 2016; 04:58 (GMT +0400).
الداخلية السعودية: إحباط 4 عمليات إرهابية وضبط 17 منهم مصري وفلسطيني

صورة أرشيفية لعناصر بالقوات الأمنية السعودية الخاصة

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)— أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الاثنين، إحباطها لأربعة عمليات إرهابية في المملكة، في عمليات استمرت أشهرا راقب ولاحقت فيها مشتبهين بهم.

الجبير لـCNN عن مدى خطورة التنظيم: المتعاطفون مع داعش في السعودية مجموعة صغيرة.. وسيهزمونPlay Overlay

الجبير لـCNN عن مدى خطورة التنظيم: المتعاطفون مع داعش في السعودية مجموعة صغيرة.. وسيهزمون 1:18

 

وذكرت الداخلية السعودية في بيان لها نشرته على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "عملية أمنية تمت على مراحل استمرت لعدة أشهر تؤدي الى احباط أربع عمليات ارهابية، وكشف شبكة ارهابية من ثلاث خلايا عنقودية ترتبط بتنظيم داعش."

وتابعت الداخلية في بيانها: "القبض على جميع عناصر الشبكة الارهابية وعددهم 17 شخصاً بينهم امرأة وجميعهم سعوديين عدا ثلاثة يمنيين، ومصري، وفلسطيني،" لافتة إلى أن "الشبكة الإرهابية تستهدف مواطنين وعلماء ورجال أمن ومنشآت أمنية وعسكرية واقتصادية في مواقع مختلفة."

وذكر البيان: "نشطت خلايا الشبكة الإرهابية في اعداد وتجهيز الاحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة وتوفير الخلائط اللازمة لذلك لاستخدامها في عملياتهم الاجرامية.. من نشاطات الشبكة الارهابية إيواء المطلوبين والتستر عليهم، وتمويلهم بالمال والسلاح، ونقلهم، وتأمين وسائل النقل لهم، ورصد المواقع المستهدفة."

ولفت البيان إلى أن الشبكة "تقدم الشبكة الارهابية الدعم الالكتروني والاعلامي للتنظيم، والتواصل مع قياداته بالخارج في جميع نشاطاتهم.. ضُبِط بحوزة المقبوض عليهم عبوات ناسفة شديدة الانفجار منها عبوات لاصقه بلغ وزنها 17.620 كيلوغراما وأحزمة ناسفة جاهزة للتفجير بلغ وزنها 7.520 كيلوغراما."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الداخلية السعودية: إحباط 4 عمليات إرهابية وضبط 17 منهم مصري وفلسطيني","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}