سوريا: الهدنة انتهت.. والأسد: عدوان دير الزور بصالح داعش

الجيش السوري يعلن انتهاء الهدنة

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 19 سبتمبر/ايلول 2016; 08:12 (GMT +0400).
سوريا: الهدنة انتهت.. والأسد: عدوان دير الزور بصالح داعش

دمشق، سوريا (CNN)— أعلن الجيش السوري الموالي للنظام، مساء الاثنين، انتهاء سريان نظام الهدنة والتهدئة الذي أعلن اعتبارا من الساعة السابعة من يوم 12 سبتمبر/ أيلول الجاري بموجب الاتفاق الروسي الأمريكي، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية.

وفي تقرير منفصل نقلت الوكالة على لسان الرئيس السوري، بشار الأسد قوله: "الأطراف المعادية لسورية تستنفذ اليوم كل طاقاتها وإمكاناتها من أجل استمرار الحرب الإرهابية على سورية."

واضاف: "كلما تمكنت الدولة السورية من تحقيق تقدم ملموس سواء على الصعيد الميداني أو على صعيد المصالحات الوطنية يزداد دعم الدول المعادية لسورية للتنظيمات الإرهابية، وآخر مثال على ذلك كان العدوان الأميركي السافر على أحد مواقع الجيش السوري في دير الزور لمصلحة تنظيم داعش الإرهابي."

ولفت الأسد قائلا في لقاء جمعه مع حسين أنصاري، مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية إلى "أهمية الدعم الذي تقدمه إيران وروسيا والدول الصديقة الأخرى في تعزيز صمود الشعب السوري في مواجهة الحرب الإرهابية التي يتعرض له،" وفقا للوكالة السورية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سوريا: الهدنة انتهت.. والأسد: عدوان دير الزور بصالح داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}