روسيا: طائرة تابعة للتحالف الدولي حلقت قرب قافلة حلب.. والأمم المتحدة تستعد لاستئناف تسليم المساعدات

روسيا: طائرة للتحالف حلقت قرب قافلة حلب

الحرب السورية
آخر تحديث الأربعاء, 21 سبتمبر/ايلول 2016; 10:42 (GMT +0400).
روسيا: طائرة تابعة للتحالف الدولي حلقت قرب قافلة حلب.. والأمم المتحدة تستعد لاستئناف تسليم المساعدات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، الأربعاء، إن بلاده رصدت طائرة من دون طيار تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، وكانت تحلق قرب طريق قافلة المساعدات التي تعرضت لهجوم، الاثنين الماضي، قرب حلب.

وأضاف كوناشينكوف، في بيان، أن الطائرة أقلعت من قاعدة "إنغرليك" التركية، وتابع أن الطائرات الروسية لم تنفذ أي غارات أو تحلق في المنطقة التي تعرضت فيها قافلة المساعدات للهجوم. وجاء ذلك بعدما حملت الولايات المتحدة روسيا مسؤولية الهجوم على القافلة.

ونقلت وكالة كوناشينكوف قوله إنه "في مساء يوم 19 سبتمبر كانت تتواجد في سماء المنطقة على ارتفاع 3600 متر طائرة دون طيار هجومية تابعة لقوات التحالف الدولي، أقلعت من قاعدة إنغرليك التركية وتتحرك بسرعة 200 كيلومتر في الساعة".

وأضاف: "أنظمة مراقبة المجال الجوي التابعة لنا، حددت هذه الطائرة، على أساس السطح المعاكس الفعال، بأنها طائرة دون طيار من طراز "بريداتور". وتابع: "لقد دخلت هذه الطائرة سماء بلدة أورم الكبرى، حيث كانت تتواجد القافلة، قبل عدة دقائق من نشوب حريق بها، وتركت المكان بعد حوالي 30 دقيقة".

واعتبر المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أن "زملائنا الغربيين يفعلون كل ما في وسعهم، لصرف الانتباه عن مأساة دير الزور وعن شن مسلحي جبهة النصرة هجوما على حلب بافتعال ضجة إعلامية، وبذلك يتم إخفاء عجز الولايات المتحدة عن فصل قوات المعارضة المعتدلة والإرهابيين في سوريا".

في غضون ذلك، أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية عن استعداده لاستئناف تسليم المساعدات بسوريا بعدما علقت عقب الهجوم دموي على قافلة الإغاثة قرب حلب. وأفاد بيان للمكتب أن "الإعداد لتلك القوافل الآن استؤنف ونحن مستعدون لتسليم المساعدات إلى المناطق المحاصرة والمناطق التي يصعب الوصول إليها في أقرب وقت ممكن".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيا: طائرة تابعة للتحالف الدولي حلقت قرب قافلة حلب.. والأمم المتحدة تستعد لاستئناف تسليم المساعدات ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}