الخارجية السورية: لا نحتاج مواعظ بان كي مون صاحب "فضيحة سحب التقرير الذي أدان السعودية مقابل حفنة من الدولارات"

سوريا تصفع بان كي مون: لا نحتاج مواعظك

الحرب السورية
آخر تحديث الأربعاء, 21 سبتمبر/ايلول 2016; 10:33 (GMT +0400).
الخارجية السورية: لا نحتاج مواعظ بان كي مون صاحب "فضيحة سحب التقرير الذي أدان السعودية مقابل حفنة من الدولارات"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال مسؤولون بوزارة الخارجية السورية، في بيان، الأربعاء، إن الشعب السوري ليس في حاجة إلى "مواعظ" الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الذي وصفته بأنه "صاحب فضيحة سحب التقرير الذي أدان السعودية مقابل حفنة من الدولارات،" على حد تعبيره، في إشارة إلى حذف الأمم المتحدة المملكة العربية السعودية والتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة من القائمة السوداء في تقريرها السنوي عن الأطفال والصراع المسلح الذي غطي عام 2015.

وأضافت الخارجية في بيانها أن "الشعب السوري الذي يناضل منذ أكثر من خمس سنوات ضد الارهاب هو صاحب الحق الحصري في تقرير مستقبله ولا يحتاج الى عظات بان كي مون صاحب فضيحة سحب التقرير الذي أدان السعودية مقابل حفنة من الدولارات،" مؤكدة أن الشعب السوري "هو صاحب الحق الحصري في تقرير مستقبله"، حسبما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

قد يهمك.. سوريا تطالب مجلس الأمن باتخاذ إجراءات رادعة وعقابية ضد السعودية وتركيا بسبب "دعم الإرهاب"

واتهم البيان كي مون بأن "الأمم المتحدة انحرفت في عهد بان كي مون عن دورها في إيجاد حلول عادلة للمشاكل الدولية القائمة ولم تستطع طيلة فترة ولاية بان كي مون أن تحل أي مشكلة دولية بل كانت اتهامات وصرخات الشعوب المظلومة لدور الأمم المتحدة المنحاز للدول المهيمنة المعروفة مدوية في كل أنحاء العالم احتجاجاً على مواقف الأمم المتحدة وبان كي مون."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الخارجية السورية: لا نحتاج مواعظ بان كي مون صاحب فضيحة سحب التقرير الذي أدان السعودية مقابل حفنة من الدولارات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}