أمريكا تعطي "إيرباص" الضوء الأخضر لبدء بيع طائرات إلى إيران

أمريكا تسمح ببدء بيع طائرات "إيرباص" لإيران

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 21 سبتمبر/ايلول 2016; 08:46 (GMT +0400).
أمريكا تعطي "إيرباص" الضوء الأخضر لبدء بيع طائرات إلى إيران

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعطت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الأربعاء، شركة "إيرباص" الضوء الأخضر لبدء بيع طائرات إلى إيران، رغم المعارضة السياسية القوية لهذه الصفقة.

ووافقت وزارة الخزانة الأمريكية على بيع 17 طائرة نقل ركاب من طراز "A320" و"A330"، وهي جزء من صفقة أكبر وقعتها شركة "إيرباص" مع إيران بعد رفع العقوبات الاقتصادية.

وتحتاج شركة "إيرباص" إلى موافقة السلطات الأمريكية على بيع طائرات إلى إيران لأن الكثير من أجزاء الطائرات مصنوع في الولايات المتحدة، وتريد السلطات الأمريكية ضمان عدم استخدام إيران هذه الطائرات في أغراض عسكرية.

وبلغت قيمة الصفقة التي وقعتها "إيرباص" مع إيران في يناير الماضي 26 مليار دولار، وتشمل 118 طائرة منها 12 طائرة عملاقة من طراز "A380". وقال جاستين دوبون المتحدث باسم "إيرباص"، لـCNN، إن الشركة تتوقع موافقة السلطات الأمريكية على بقية الصفقة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمريكا تعطي إيرباص الضوء الأخضر لبدء بيع طائرات إلى إيران","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}