العبادي لـCNN: معركة تحرير الموصل ستكون أسهل

العبادي لـCNN: معركة تحرير الموصل ستكون أسهل

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 22 سبتمبر/ايلول 2016; 08:45 (GMT +0400).
0:16

يظهر مقطع الفيديو لحظة تدمير أحد القصور الرئاسية في عهد الرئيس العراقي الأسبق، صدام حسين، في مدينة الموصل يستخدمه تنظيم "داعش" مقراً له، وذلك خلال غارة جوية نفذتها قوات بريطانيا.

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- اعتبر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن معركة تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش"، ستكون أسهل من معارك تحرير الرمادي والمدن الأخرى المحيطة بالموصل.

وقال العبادي، في مقابلة مع CNN، إن "الموصل من المفترض أن تكون أسهل من المدن الأخرى المحيطة بها التي حررناها لأنها تعتبر من الضواحي، ويفترض أنها تكون أكثر تأييدا لداعش من الموصل نفسها".

ولكن العبادي أكد أن حكومته تستعد للأسوأ أيضا، قائلا: "نخطط لمعركة لعدة أشهر، ولكن نتوقع أن تكون معركة الموصل أسهل حتى من معركة تحرير الرمادي". وأضاف العبادي: "لدينا جدول يسير حسب موعده، ونتقدم بشكل سريع جدا". وتابع أن قرار الهجوم الأخير لتحرير الموصل يعتمد على الاستعدادات العسكرية وخطط حماية المدنيين في الموصل.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العبادي لـCNN: معركة تحرير الموصل ستكون أسهل ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}