روحاني للعبادي: أمن العراق من أمننا وإيران لن تتوانى عن دعم الحكومة والحشد الشعبي

الشرق الأوسط
نشر
روحاني للعبادي: أمن العراق من أمننا وإيران لن تتوانى عن دعم الحكومة والحشد الشعبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، لرئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الأربعاء، إن إيران "لن تتوانى عن بذل أي جهد" في سبيل مساعدة العراق ضد تنظيم "داعش"، وذلك خلال لقائهما في نيويورك بأمريكا على هامش جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال روحاني إن "إيران لن تتوانى عن بذل أي جهد في دعم الحكومة والجيش والحشد الشعبي في العراق، لتحرير الناس من يد تنظيم داعش الإرهابي وتطهير أرض هذا البلد من دنسهم، وإرساء الاستقرار والأمن التام فيه،" حسبما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

اقرأ.. الجبوري يزور طهران.. وإيران تؤكد دعم حكومة وشعب العراق ضد الإرهاب

وأضاف روحاني أن "إيران تعتبر أمن واستقرار العراق أمنها واستقرارها، وكانت طهران على الدوام، وخاصة خلال منعطفات الأشهر الأخيرة إلى جانب الشعب والحكومة العراقية، وتستمر في دعمها للشعب العراقي حتى النهاية،" على حد تعبيره.

ومن جانبه، أصدر مكتب العبادي بيانا، جاء فيه أنه خلال اللقاء "جرى بحث العلاقات الثنائية بين الدولتين الجارتين وتعزيز تلك العلاقات في مجالات الاقتصاد والتجارة والسياحة، إضافة إلى الأوضاع في المنطقة والحرب ضد الإرهاب وتأثيرها على جميع الدول والاستعدادات لتحرير الموصل."

نشر