UN: قصف الجمعة قطع الماء عن 1.5 مليون شخص بحلب

UN: القصف قطع الماء عن 1.5 مليون شخص بحلب

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 24 سبتمبر/ايلول 2016; 03:36 (GMT +0400).
UN: قصف الجمعة قطع الماء عن 1.5 مليون شخص بحلب

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قالت هناء سنجر، ممثلة اليونيسف في سوريا، إن القصف الشديد الذي تعرضت له عدد من المواقع في حلب، الجمعة، أدى إلى قطع المياه عن نحو 1.5 مليون شخص.

شاهد لحظة من الحياة وسط الموت في حلب.. انتشال رضيعة من تحت الأنقاضPlay Overlay

شاهد لحظة من الحياة وسط الموت في حلب.. انتشال رضيعة من تحت الأنقاض 1:46

 

جاء ذلك في بيان لسنجر وصل لموقع CNN بالعربية نسخة منه: "نتيجة القصف الشديد ليلة أمس، توقفت محطة باب النيرب، التي توفر المياه الى حوالي 250 ألف شخص في المناطق الشرقية من حلب، عن الضخ وذلك بسبب إصابتها بأضرار جسيمة.. فيما منع العنف الطواقم التقنية من الوصول الى المحطة. ورداً على هذا، أوقفت محطة ضخ سليمان الحلبي، الواقعة ايضاً في الشرق، عن التشغيل، مما أسفر عن قطع المياه عن 1.5 مليون شخص يعيشون في المناطق الغربية من المدينة."

وأضافت سنجر: "يعرّض حرمان الأطفال من المياه الى مخاطر كارثية كتفشي الأوبئة المنقولة عبر المياه ويضاعف من المعاناة والخوف والرعب التي يعيشها الأطفال في حلب يومياً.. وسيضطر الناس في المناطق الشرقية من حلب الى اللجوء الى مصادر مياه ملوثة للغاية. اما في غربي المدينة فسيعتمد الناس على الآبار كمصدر مياه آمن بديل."

ولفتت سنجر إلى أن "اليونيسف ستقوم بتوسيع عملية الاستجابة الطارئة ونقل المياه بالشاحنات إلى كافة انحاء المدينة، وهو ما يشكل حلاً مؤقتا لا يصلح على المدى الطويل، ومن أجل الحفاظ على حياة الأطفال، يتوجب على كافة أطراف النزاع الحد من الهجمات على البنية التحتية التي توفر المياه، وتسهيل وصول فرق الصيانة لتقييم الضرر واصلاحه في محطة باب النيرب واعادة ضخ المياه من محطة سليمان الحلبي."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"UN: قصف الجمعة قطع الماء عن 1.5 مليون شخص بحلب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}