أردوغان: النظام بسوريا هو المسؤول عن ضرب قافلة المساعدات

الشرق الأوسط
نشر
أردوغان: النظام بسوريا هو المسؤول عن ضرب قافلة المساعدات

أنقرة، تركيا (CNN)— قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن النظام السوري هو المسؤول عن ضرب قافلة المساعدات التابعة للأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري، في طريقها إلى مدينة حلب، الاثنين.

01:46
عدسة CNN من داخل حلب.. كيف تبدو المدينة بعد وقف إطلاق النار؟

 

ونقلت وكالة أنباء "الاناضول" التركية شبه الرسمية تصريحات أردوغان لقناة MSNBC حيث قال: "إن النظام السوري هو المسؤول عن الهجوم الذي استهدف قافلة المساعدات (في بلدة أورم الكبرى بريف حلب)، ورأينا مجددا حقيقة نظام الأسد".

واعتبر أردوغان بقاء بشار الأسد على رأس السلطة في سوريا خلال المرحلة المقبلة بأنه "احتقار لأرواح 600 ألف شخص تسبب بمقتلهم منذ بداية الحرب،" وفقا لما نقله التقرير.

ولفت الرئيس التركي إلى أنه "ليس هناك إرهابي جيد وآخر سيء، لأنهم جميعهم سيئون،" وذلك في انتقاد للولايات المتحدة الأمريكية حول دعم حزب الـPYD في سوريا.

ويشار إلى أن مصادر أمريكية اتهمت روسيا بتنفيذ الضربة التي استهدفت قافلة المساعدات، وهو الأمر الذي نفته موسكو مشيرة إلى أن مقاطع فيديو صورت عبر طائرة دون طيار روسية كانت ترافق القافلة تظهر مرور عربة مسلحة تجر مدفع هاون مرت بالقرب من خط سير القافلة متهمة فصائل المعارضة السورية بتنفيذ هذا الهجوم.

نشر