روحاني: هذا ما يهمنا بسوريا.. والعالم دعم صدام ضدنا

روحاني: هذا ما يهمنا بسوريا وحرب صدام فرضت

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 25 سبتمبر/ايلول 2016; 10:38 (GMT +0400).
روحاني: هذا ما يهمنا بسوريا.. والعالم دعم صدام ضدنا

نيويورم، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إنه لا يوجد حل عسكري في الصراع الذي تشهده الأراضي السورية، لافتا إلى أن الحل ينجم فقط عبر صناديق الاقتراع واختيار الشعب السوري على حد تعبيره.

hhPlay Overlay

روحاني: بقاء الأسد في السلطة سيضمن نجاحنا في القضاء على الإرهاب 2:14

 

جاء ذلك وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية على لسان روحاني في مقابلة مع NBC، حيث ذكر التقرير: "شدد الرئيس روحاني على أن القضية التي تحظى بأهمية بالغة بالنسبة لإيران هي أن الأزمة السورية لا يمكن حلها بالسبل العسكرية ومن المؤكد أنه ينبغي حلها عبر الطرق السياسية وحسب."

وأكد روحاني وفقا لتقرير الوكالة على "ضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وأما مصير القيادة السياسية في هذا البلد فيرجع فيها إلى أصوات الشعب السورية،" موضحا أن "صناديق الاقتراع وسيادة الشعب السوري وإرادته هما السبيل الوحيد لتحديد مستقبل سوريا."

وحول طلب جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي من سوريا وروسيا وقف تحليق طائراتهما فوق المناطق الشمالية لسوريا، قال روحاني: "ذلك يخدم داعش والنصرة،" داعيا إلى ضرورة مواصلة الضغوط ضد هاتين الجماعتين الإرهابيتين.

وأردف الرئيس الإيراني قائلا: "هناك اعداء في المنطقة لديهم نوايا سيئة تجاه إيران، وعلينا أن نكون على أهبة الاستعداد للدفاع عن أنفسنا، لا سيما نحن بلد فرض عليه صدام حسين حربا على مدى ثمانية أعوام، لم يساعدنا أأأحد في العالم، بينما كان العالم كله يساعد صدام."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روحاني: هذا ما يهمنا بسوريا.. والعالم دعم صدام ضدنا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}