لافروف يزعم اعتذار أمريكا للأسد عن هجوم دير الزور

لافروف يزعم اعتذار أمريكا للأسد

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 25 سبتمبر/ايلول 2016; 07:55 (GMT +0400).
لافروف يزعم اعتذار أمريكا للأسد عن هجوم دير الزور

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— زعم وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، السبت، قيام الولايات المتحدة الأمريكية بالاعتذار لبشار الأسد حول الضربة الجوية "الخاطئة" التي استهدفت موقعا للجيش السوري بمنطقة دير الزور وأدت لمقتل 62 عسكريا وجرح العشرات.

الجيش السوري: غارات على مواقع داعش في دير الزورPlay Overlay

الجيش السوري: غارات على مواقع داعش في دير الزور 1:10

 

جاء ذلك وفقا لما نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الحكومية على لسان لافروف، حيث قالت في تقريرها: "كشف وزير الخارجية الروسي عن اعتذار أمريكي للرئيس السوري بشار الأسد عن الغارة التي شنتها طائرات سلاح الجو الأمريكي على القوات الحكومية السورية في محيط دير الزور في 17 سبتمبر/ أيلول 2016."

وتابع تقرير الوكالة: "قال سيرغي لافروف على شبكة التلفزيون الروسي في 24 سبتمبر/ أيلول، في رد له على سؤال بشأن ما إذا اعتذرت الولايات المتحدة إلى الرئيس السوري عن توجيه الضربة الجوية للجيش السوري في محيط دير الزور: (نعم، اعتذرت)"

ويشار إلى أن تصريحات لافروف تأتي في الوقت الذي قال فيه وزير الخارجية السوري، وليد المعلم إن بلاده "تُحمل الولايات المتحدة المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان لأن وقائع ما جرى تثبت بأن العدوان لم يرتكب بالخطأ بل كان متعمدا وإن ادعت الولايات المتحدة غير ذلك فهذا العدوان الجبان إنما هو دليل واضح على تواطؤ الولايات المتحدة وحلفائها مع داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية المسلحة،" وذلك في كلمة له في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"لافروف يزعم اعتذار أمريكا للأسد عن هجوم دير الزور","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}