محمد العريفي: لا يوجد بالشام "جيش يزيد" لكن هناك "جيش المهدي".. فمن الطائفي؟

العريفي: ليس بالشام "جيش يزيد" بل جيش المهدي

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 26 سبتمبر/ايلول 2016; 11:25 (GMT +0400).
محمد العريفي: لا يوجد بالشام "جيش يزيد" لكن هناك "جيش المهدي".. فمن الطائفي؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- انتقد الداعية السعودي محمد العريفي اتهام السنّة بالطائفية وتركيز الإعلام على منع المرأة من قيادة السيارة في المملكة، وتجاهل أمر مشابه له في إيران.

وقال العريفي في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر، إنه لا يوجد في سوريا "جيش يزيد" أو "جيش معاوية" لكن يوجد هناك "كتائب الإمام"، "أبو الفضل العباس" الزينبيات، "كتائب الحسين"، "جيش المهدي"، متسائلا من هو الطائفي؟

وتساءل في تغريدة أخرى عن سبب تجاهل الإعلام لتحريم ركوب المرأة للدراجة في إيران، فقال:

وواصل انتقاده لوسائل الإعلام التي تستخدم مصطلحات مثل "متشددون سنة" وتسكت عن مصطلحات أخرى مثل "أصوليون شيعة" أو "إرهابيون شيعة"، على حد تعبيره.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محمد العريفي: لا يوجد بالشام جيش يزيد لكن هناك جيش المهدي.. فمن الطائفي؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}