القاسم يستشهد بفيديو لصدام حسين: كشف إيران قبل ربع قرن

القاسم يعيد نشر فيديو لصدام: كشف إيران

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 26 سبتمبر/ايلول 2016; 04:21 (GMT +0400).
القاسم يستشهد بفيديو لصدام حسين: كشف إيران قبل ربع قرن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعاد الإعلامي السوري، فيصل القاسم، نشر مقطع فيديو لصدام حسين يتحدث فيه عن الأطماع التوسعية الإيرانية، في مقطع فيديو حمل عنوان "صدام حسين يكشف المخططات الإيرانية في المنطقة قبل حوالي ربع قرن."

 

وقال صدام حسين في الفيديو الذي نشره القاسم على صفحته بموقع فيسبوك: "لابد أن يكون من المفهوم بما لا يقبل اللبس.. الإيرانيون لديهم أطماع توسعية ليس فقط ضد العراق بل وضد الأمة العربية كلها، وقد أعلنوا عنها ليس فقط باللسان، تصرفوا على أساسها بمحاولاتهم المستمرة باجتياز الحدود الدولية للعراق."

وتابع قائلا: "آخر تصريح لهم (الإيرانيون) للمتهم بالعقل أكثر من سواه خامنئي، فهو يقول إننا سنظل نقاتل وربما نذهب إلى بغداد حتى يسقط صدام حسين، إذا هذه هي أهدافهم هذه هي الأهداف الحقيقية للنظام الإيراني قبل الحرب والتي على أساسها سوى الحرب والتي على أساسها استمر بالحرب.."

ويشار إلى أن تدوينة القاسم تأتي في الوقت الذي ترتفع فيه حدة التصعيدات بين دول الخليج وبالأخص المملكة العربية السعودية وبين إيران وتبادل الاتهامات حول التدخل في الشؤون الداخلية ورعاية الإرهاب إلى جانب ما تشهده كل من سوريا والعراق واليمن. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"القاسم يستشهد بفيديو لصدام حسين: كشف إيران قبل ربع قرن","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/09/26","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}