انفوجرافيك.. قنابل روسية "خارقة للدروع" بسوريا

انفوجرافيك.. قنابل روسية خارقة للدروع بسوريا

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 26 سبتمبر/ايلول 2016; 05:54 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— انتقد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي أدان، السبت، التصعيد العسكري، الذي "تقشعر له الأبدان، في مدينة حلب التي تواجه قصفا يعد الأكثر استدامة وحدة منذ بداية الصراع السوري،" وفقا لما نقله موقع الأمم المتحدة الرسمي.

ولفت التقرير إلى أن "إعلان الجيش السوري عن القيام بعملية هجومية للسيطرة على شرق حلب قبل يومين، تكرر ورود تقارير عن حدوث قصف جوي باستخدام أسلحة حارقة وقذائف متطورة مثل القنابل الخارقة للتحصينات."

وتشكل القنابل جزءا من ترسانة المقاتلات الروسية مثل سوخوي 34 و24M2 حيث يمكن إسقاط القنابل بشكل عادي أو تحويلها لقنابل ذكية موجهة بالليزر حيث يمكنها إصابة الأهداف فوق الأرض وتحتها بما في ذلك الجسور وخطوط الدفاع ومخازن السلاح.

ويصل وزن القنبلة إلى 1100 كيلوغرام ولها جنيحات قابلة للثني تساعدها على المناورة خلال التوجه نحو الهدف، في الوقت الذي تؤكد فيه روسيا أن هامش الخطأ للقنبلة لا يزيد عن سبعة أمتار.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"انفوجرافيك.. قنابل روسية خارقة للدروع بسوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}