تركيا: 3 خطوط حمراء لعملياتنا بسوريا

تركيا: 3 خطوط حمراء لعملياتنا بسوريا

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 26 سبتمبر/ايلول 2016; 11:35 (GMT +0400).
تركيا: 3 خطوط حمراء لعملياتنا بسوريا

أنقرة، تركيا (CNN)— قال نعمان قورتولموش، المتحدث باسم الحكومة التركية إن بلاده لديها ثلاثة خطوط حمراء فيما يتعلق بعمليات "درع الفرات" التي تقوم بها وحدات من الجيش التركي شمال سوريا.

قوات خاصة أمريكية تساعد تركيا في شمال سورياPlay Overlay

قوات خاصة أمريكية تساعد تركيا في شمال سوريا 1:17

 

وأوضح قورتولموش وفقا لما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية شبه الرسمية أن "الخط الأول يتمثل في اضطرار تركيا لحماية مدنها وحدودها من التنظيمات الإرهابية المنتشرة في سوريا، والخط الأحمر الثاني يتلخص في دعم تركيا لوحدة تراب سوريا، ومعارضتها لتقسيمها وتجزيئها، والثالث هو أن تركيا لن تتسامح وستتدخل حيال أي حزام يسعى تنظيم PYD لتشكيله في المنطقة، لأنه يعني مستقبلاً تقسيم سوريا."

وأكد قورتولموش أن بلاده لا تعارض الوجود الكردي شمالي سوريا، لافتا إلى أن قسما كبيرا من قوات الـPYD المنتشرة في منطقة منبج بحلب، شمال سوريا، انسحبت إلى شرق نهر الفرات، معتبرًا ذلك خطوة هامة وإيجابية بالنسبة لتركيا.

وتابع قورتولموش أن تركيا ستواصل إصرارها إلى حين تطهير تلك المنطقة من الإرهاب بشكل كامل، مبينًا أن السكان الأصليين للمنطقة بدأوا بالعودة إليها مع نجاح العملية، لافتًا أن مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي تعد مثالًا لذلك.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تركيا: 3 خطوط حمراء لعملياتنا بسوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}