وليد المعلم: لافروف أحرج أمريكا بملف "الهدنة" أمام مجلس الأمن

الشرق الأوسط
نشر
وليد المعلم: لافروف أحرج أمريكا بملف "الهدنة" أمام مجلس الأمن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، إن نظيره الروسي، سيرغي لافروف أحرج الولايات المتحدة الأمريكية في مجلس الأمن حول اتفاق الهدنة السورية، على حد تعبيره.

01:20
أمريكا تتهم روسيا بـ"الهمجية" بدعمها الأسد وقصفها المدنيين بسوريا

 

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية على لسان المعلم قوله في مقابلة لقناة المبادين: "إن الأمريكيين أرادوا في مجلس الأمن اتهام روسيا بعد ان نجح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بإحراجهم بتنصلهم من الاتفاق معهم مبينا أنهم أرادوا أيضا الكذب وتغيير الحقائق بالنسبة لما تقوم به الحكومة السورية ولكنهم فشلوا."

وتابع المعلم قائلا: "الأمريكيون لا يستطيعون فصل تنظيم جبهة النصرة الإرهابي عن الجماعات المسلحة لأنه العمود الفقري لها،" مبينا أن "الغرب يرمي المسؤولية على روسيا لخداع الرأي العام لأنه هو من مول ودرب وسلح الإرهابيين."

وحول غارة التحالف الدولي على موقع للجيش السوري الموالي للنظام في دير الزور، قال المعلم: "متعمد وجرى تنسيقه مع تنظيم داعش الإرهابي الذي جاء بعد ساعة للاستيلاء على المنطقة.. الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تقود المؤامرة على سوريا ومعها دول غربية وإقليمية معروفة وتزود الإرهابيين بالسلاح وتمولهم وتدخلهم عبر الحدود بالآلاف.. الإرهابيون لم يأتوا بالمظلات إلى شمال سوريا بل جاؤوا عبر الحدود التركية."

نشر