جدل "الفكة" بخطاب السيسي.. الإبراشي: ماتستخفوش بالأفكار

الشرق الأوسط
نشر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— انتقد الإعلامي المصري، وائل الإبراشي، الجدل الكبير المثار على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الأوساط المصرية بعد خطاب الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي واقتراحه على البنوك "تسليمه الفكة" من معاملات البنوك ليقدمها للناس.

وقال الإبراشي في برنامجه على قناة دريم: "الحقيقة أن بعض الناس تحاول أن تستخف ببعض الأفكار المفيدة في حياتنا الاقتصادية والمعيشية والأفكار الصغيرة لا تعني أنها ليست مهمة على العكس، هناك دول كثيرة بتشتغل على أفكار صغيرة مثل ما تناوله سابقا في موضوع العجلة.."

وأضاف الأبراشي قائلا: "بعض الناس تعاملوا مع حديث الرئيس السيسي عن الفكة باستخفاف شديد وباستهانة، لا، هي أفكار بسيطة ولكن يمكن أن تدبر وتوفر أموالا وتجيب نتائج لما تجمعها مع بعضها البعض.."

وتناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ما صرح به السيسي في كلمته بافتتاح مشروع غيط العنب، في محافظة الإسكندرية، شمال البلاد مخاطبا رؤساء البنوك، حيث قال: "مينفعش نحصل على الفكة اللى في المعاملات هي الـ50 قرش وغيره وتوضع في حساب لصالح المشاريع.. لو سمحتوا أنا عايز الفلوس دى إزاى أخدها أنا معرفش.. بس عشان نحطها للناس،"

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تنقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

نشر