حكومة تركيا: هذا ما علمتنا إياه الحرب بسوريا

الشرق الأوسط
نشر
حكومة تركيا: هذا ما علمتنا إياه الحرب بسوريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال إبراهيم قالن، المتحدث باسم الحكومة التركية، إن هناك خيارا واحدا يتمثل بإقامة منطقة آمنة في سوريا في سبيل حماية المدنيين ووضع حد لجرائم القتل التي ينفذها النظام.

02:32
من داخل جرابلس.. نظرة أولى على “منطقة الأمان” بعد طرد داعش

 

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية، شبه الرسمية ما قاله قولن في مقال لصحيفة "ديلي صباح" التركية، حيث أضاف: "علمتنا الحرب الوحشية المستمرة (في سوريا) خلال السنوات الخمس الأخيرة، أن إنشاء منطقة آمنة هو الخيار الوحيد من أجل وضع حد لجرائم القتل الجماعية المجنونة، وتدمير المدن، وتدفق آلاف اللاجئين صوب تركيا ودول أخرى".

وتابع قالن: "المناطق الآمنة ستحمي المدنيين من الوحشين في سوريا وهما النظام وتنظيم داعش، اللذان يمارسان جرائم عشوائية في البلاد،" موضحًا أنها ستساهم في "تقليص عدد اللاجئين، وستمثل ملاذّا آمنا للنازحين من المناطق الأخرى، فضلاً عن منحها الفرصة للمنظمات الإنسانية في تقديم مساعداتها للمدنيين وعلى رأسها الأمم المتحدة،" وفقا لما نقله التقرير.

ولفت قالن إلى أن "صمت المجتمع الدولي أمام جرائم نظام (بشار) الأسد، يهيئ قاعدة لوحشية النظام، وينشر تهديد تنظيم "داعش" الإرهابي، ويتسبب في مقتل مزيد من الأبرياء."

نشر