واشنطن ترسل 600 جندي إضافي إلى العراق.. والعبادي: سيساعدون في تحرير الموصل من داعش

الشرق الأوسط
نشر
واشنطن ترسل 600 جندي إضافي إلى العراق.. والعبادي: سيساعدون في تحرير الموصل من داعش
02:11
استعدادت أمريكا لدعم العراق لاستعادة الموصل من قضبة داعش

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، الأربعاء، أن الولايات المتحدة سترسل نحو 600 جندي إضافي إلى العراق لمساعدة القوات العراقية في استعادة مدينة الموصل من تنظيم "داعش".

وقال كارتر إن الجنود سيدربون القوات العراقية وسيقدمون لها المشورة والدعم اللوجيستي وسيساعدون في جمع المعلومات، مؤكدا أن الولايات المتحدة ستواصل تعاونها عن كثب مع الشركاء العراقيين ودورها مع التحالف الدولي لمساعدة الحكومة العراقية في هزيمة "داعش".

في الوقت نفسه، أفاد بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أنه جرى التشاور مع الرئيس الامريكي باراك أوباما، بطلب من الحكومة العراقية، لزيادة أخيرة لعدد من المدربين والمستشارين الأمريكيين تحت مظلة التحالف الدولي في العراق لتقديم الاسناد للقوات الأمنية العراقية في معركتها الوشيكة لتحرير الموصل.

وأضاف البيان أنه "سيتم البدء بتخفيض أعداد المستشارين والمدربين مباشرة بعد تحرير الموصل"، وتابع: "نؤكد أن دور المدربين والمستشارين ليس قتاليا وإنما للتدريب والاستشارة فقط وأن من سيحرر الأرض هي قواتنا البطلة ولا يوجد أي قوات أو مقاتل أجنبي يقاتل مع القوات العراقية منذ بدء عمليات تحرير الأراضي".

نشر