السعودية تعلن الاستعداد لمناورات بحرية قبالة إيران

السعودية: نستعد لمناورات بحرية قبالة إيران

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 29 سبتمبر/ايلول 2016; 11:18 (GMT +0400).
السعودية تعلن الاستعداد لمناورات بحرية قبالة إيران

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)— أعلنت القوات المسلحة السعودية، الثلاثاء، عن استعدادات تقوم بها لبدء تدريبات "درع الخليج-1" التي تجري في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز وبحر عُمان مطلع الأسبوع المقبل.

بالفيديو: تعرف على قدرات الجيش السعودي.. ثالث أكبر ميزانية بالعالم Play Overlay

بالفيديو: تعرف على قدرات الجيش السعودي.. ثالث أكبر ميزانية بالعالم 1:50

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية على لسان قائد القوات البحرية الملكية السعودية، الفريق الركن عبدالله السلطان قوله: "إن التمرين البحري (درع الخليج-1) يضم تشكيلات من القوات البحرية بالأسطول الشرقي حيث تشمل السفن والطائرات ومشاة القوات البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة،" مشيراً إلى أن التمرين يأتي ضمن سلسلة التمارين التي تنفذها القوات البحرية الملكية السعودية في منطقة الخليج العربي ومضيق هرمز وبحر عُمان.

وأضاف السلطان قائلا: "التمرين يهدف إلى رفع الجاهزية القتالية واكتساب المهارات اللازمة من خلال الدقة في التخطيط والاحترافية في التنفيذ والقدرة على ممارسة إجراءات القيادة والسيطرة على الوحدات المختلفة في مسرح العمليات وذلك للدفاع عن حدود المملكة وحماية الممرات الحيوية والمياه الإقليمية وردع أي عدوان أو عمليات إرهابية محتملة قد تعيق الملاحة في الخليج العربي."

وتابع قائلا: "إن التمرين يعكس المستوى المميز لمنسوبي قواتنا البحرية وما وصلوا إليه من كفاءة واحترافية بفضل الله ثم بما يلقونه من رعاية واهتمام من قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية ، وسمو ولي عهده الأمين , وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله –" وفقا لما نقلته الوكالة السعودية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية تعلن الاستعداد لمناورات بحرية قبالة إيران","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}