"جاستا".. الفوزان يذكر بتصريح سيناتور.. وخلفان: سلب

"جاستا".. الفوزان يذكر بتصريح سيناتور

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 01 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:20 (GMT +0400).
"جاستا".. الفوزان يذكر بتصريح سيناتور.. وخلفان: سلب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— علق الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي على قانون "جاستا" الذي يخول ذوي ضحايا هجمات الـ11 من سبتمبر/ أيلول 2001 بمقاضاة المملكة العربية السعودية ودورها المزعوم في تلك الهجمات، قائلا إن في القانون "إكراه بالاستيلاء على أموال الغير."

جاء ذلك في تغريدة لخلفاء على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر حيث قال: "جاستا قانون سلب...فيه إكراه بالاستيلاء على أموال الغير.. في العالم أجمع القوانين لا تسري بأثر رجعي (عدم رجعية القوانين) قانون جاستا كيف سيطبق على أفعال ارتكبت بسنوات قبل صدوره... عدالة أمريكا!" 

 

من جهته أعاد الداعية الإسلامي عبدالعزيز الفوزان، أستاذ الفقه المقارن بالمعهد العالي للقضاء بالمملكة العربية السعودية، نشر مقطع فيديو لعضو بالكونغرس الأمريكي ينتقد فيها السياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية.

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جاستا.. الفوزان يذكر بتصريح سيناتور.. وخلفان: سلب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}