وزير الدفاع الإيراني: السعودية "تدعم التكفيريين".. ونرفض الاستسلام أمام الاعداء والمتسلطين

الشرق الأوسط
نشر
وزير الدفاع الإيراني: السعودية "تدعم التكفيريين".. ونرفض الاستسلام أمام الاعداء والمتسلطين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اعتبر وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيراني حسين دهقان، السبت، أن إيران تدعم الشعوب الإسلامية، بينما اتهم السعودية وبعض الدول التي وصفها بـ"الرجعية" بدعم "التكفيريين"، على حد قوله.

وأضاف دهقان أن "من أبرز الخطوات التي أقدم عليها نظام الهيمنة هو إثارة الخلافات والمشاكل بين السنة والشيعة لمنع التصدي للكيان الصهيوني وفرض العزلة عليه"، وتابع أن "ما يجري في اليمن والعراق وسوريا ولبنان يصب في هذا الإطار، بينما الجمهورية الإسلامية ترفض الاستسلام أمام الاعداء والمتسلطين"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية الرسمية.

وأكد دهقان أن "الكثير من شباب اليمن والعراق وسوريا ولبنان يقتلون في الحروب بدلا من العمل على بناء بلدانهم"، قائلا إن "هذا ما يريده نظام الهيمنة". وأضاف أن "الكيان الصهيوني ونظام الهيمنة هما الوحيدان اللذان ينتابهما السرور والفرح لما يجري في هذه المعارك والصراعات، بينما الشعوب الإسلامية هي الوحيدة التي يؤرقها هذا الوضع".

واعتبر دهقان أن "إيران هي البلد الوحيد في العالم الذي لا يخشى مؤامرات الكيان الصهيوني ونظام الهيمنة وتصدي بكل قوة لنفاق الاستكبار العالمي"، وقال إن "نظام الهيمنة استخدم حربة النفط والغاز لتركع الجمهورية الإسلامية، ومع أنه سعى إلى خفض عائدات إيران من النفط والغاز عبر خفض الأسعار إلا أنه فشل في ذلك"، مضيفا أن "إيران باتت اليوم قوة لا يستهان بها في سوق النفط والغاز".

نشر