جيش الأسد يدعو مسلحي المعارضة إلى "الخروج الآمن" من شرق حلب

جيش الأسد يدعو مسلحي المعارضة لمغادرة شرق حلب

الحرب السورية
آخر تحديث الأحد, 02 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 05:49 (GMT +0400).
0:57

قام متطوع في الدفاع المدني السوري بإنقاذ رضيعة من تحت أنقاض مبنى مكون من 4 طوابق.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- دعا جيش نظام الرئيس السوري بشار الأسد، الأحد، مسلحي المعارضة إلى مغادرة الأحياء الشرقية لمدينة حلب، متعهدا بضمان "الخروج الآمن" لهم بالتعاون مع الجيش الروسي.

وطالبت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية، في بيان، "جميع المسلحين في الأحياء الشرقية لمدينة حلب بمغادرة هذه الأحياء وترك السكان المدنيين يعيشون حياتهم الطبيعية"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية.

وأضاف البيان أن "قيادتي الجيشين السوري والروسي تضمنان للمسلحين الخروج الآمن وتقديم المساعدات اللازمة". وجاء ذلك في الوقت الذي حقق فيه جيش الأسد بالتعاون مع حلفائه تقدما في الجزء الشمالي من مدينة حلب، ليعزز مواقعه حول الجزء الشرقي المحاصر الذي تسيطر عليه المعارضة ويتعرض لقصف جوي عنيف منذ عدة أيام.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جيش الأسد يدعو مسلحي المعارضة إلى الخروج الآمن من شرق حلب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}