تركيا: تحرير 960 كيلومترا بعد 40 يوما على "درع الفرات"

تركيا تبين نتائج 40 يوما على "درع الفرات"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 02 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 04:13 (GMT +0400).
تركيا: تحرير 960 كيلومترا بعد 40 يوما على "درع الفرات"

صورة أرشيفية لعناصر بالجيش التركي خلال عرض عسكري

أنقرة، تركيا (CNN)— أعلن الجيش التركي، الأحد، عن تمكن الجيش السوري الحر من السيطرة على 960 كيلومترا من المناطق الواقعة إلى الشمال من مدينة حلب، وذلك بعد 40 يوما على عمليات "درع الفرات."

قوات خاصة أمريكية تساعد تركيا في شمال سورياPlay Overlay

قوات خاصة أمريكية تساعد تركيا في شمال سوريا 1:17

 

ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" التركية شبه الرسمية بيان رئاسة الأركان والذي جاء فيه: "إن الجيش الحر سيطر على 960 كيلومترا من تنظيم داعش الإرهابي في مناطق شمالي حلب، بينها 111 منطقة مأهولة بالسكان، وذلك منذ انطلاق عملية درع الفرات في 24 أغسطس/ آب الماضي وحتى الساعة السابعة من صباح اليوم."

وأضاف تقرير الوكالة: "الجيش التركي استهدف في إطار العملية، ألفًا و657 موقعًا لداعش بواسطة المدفعية وراجمات الصواريخ وقذائف الهاون.. ويوم أمس السبت، سيطر الجيش السوري الحر، على قرى عويشية، وتل عطية، والجبّان، والأيوبية، بين مدينتي اعزاز والراعي، بإسناد من قبل القوات التركية التي استهدفت 79 موقعًا لداعش في تلك المناطق بواسطة المدفعية وقذائف الهاون وراجمات الصواريخ."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تركيا: تحرير 960 كيلومترا بعد 40 يوما على درع الفرات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}