العرعور يستشهد برواية عن عائشة: أخشى "بطلان الجهاد" بسوريا

العرعور يروي عن عائشة: أخشى بطلان جهاد سوريا

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 03 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 08:14 (GMT +0400).
العرعور يستشهد برواية عن عائشة: أخشى "بطلان الجهاد" بسوريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— حذر الداعية الإسلامي، عدنان العرعور، الاثنين، مما وصفه بـ"بطلان الجهاد" في سوريا، مؤكدا على أهمية وجود قيادة موحدة للفصائل ضاربا أمثلة عن تحرير مناطق شمال حماه بفضل توحيد القيادة هناك.

 

جاء ذلك في مقطع فيديو نشره العرعور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، قال فيه: "الوضع جد خطير ما لم تكن هناك قيادة، اليوم انتصارات عظيمة وكبيرة جدا في حماه بعد أن حرروا معظم الجزء الغربي.. وذلك بسبب أنهم شكلوا قيادة واحدة، فأصبح هناك تنظيم.."

وتابع العرعور قائلا: "ورب السماء أخشى على جهادنا لا في الدنيا فالدنيا سنموت فيها بل أخشى على الحساب يوم القيامة وأن يبطل جهادنا، عائشة حذرت أحد الصحابة أن يبطل جهاده لأنه أفتى بفتوى ما أصاب فيها كما تظل عائشة وقالت قد أخشى أن يبطل جهادة مع الرسول صل الله عليه وسلم."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العرعور يستشهد برواية عن عائشة: أخشى بطلان الجهاد بسوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}