علي عبدالله صالح: أرادوا إسقاطنا بـ2011 مثل البعث بالعراق

الشرق الأوسط
نشر
علي عبدالله صالح: أرادوا إسقاطنا بـ2011 مثل البعث بالعراق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، إن المملكة العربية السعودية عدو تاريخي لليمن وشعبه على حد تعبيره، وذلك في اجتماع لحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه.

01:16
مظاهرات حاشدة في صنعاء دعماً لمجلس حكم صالح والحوثيين

 

وتابع صالح وفقا لما نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: "على أن شعبنا لابد أن يستقص لنفسه ممن تجبروا عليه وقتلوا أبنائه رجالاً ونساء وأطفالاً وشيوخاً، وأن على فريق المحاميين القانونيين والنشطاء والسياسيين الإسراع في استكمال تجهيز الملفات والوثائق والمعلومات عن ضحايا مجازر الإبادة الجماعية والتدمير والخراب الذي أحدثه عدوان نظام آل سعود والمتحالفون معه.. ليتم تقديمها للمحاكم الدولية ولكل المنظمات المهتمة بحقوق الإنسان لمقاضاته."

واضاف صالح: "نظام آل سعود الذي أبى بعدوانه البربري إلا أن يؤكد أنه فعلاً العدو التاريخي لشعبنا.. قضى ولا يزال على كل مقومات الحياة في بلادنا.. ويعمل بموجب مخطط بإصرار مسبق ومتعمد وتنفيذ وصية معروفة لتمزيق اليمن وتجزئته إلى أجزاء وكيانات صغيرة متناحرة، بهدف حرمان الشعب اليمني من أن يعيش في أمن واستقرار وطمأنينة عامة وأن يعيش بحرية وكرامة وأمان كما تعيش بقية الشعوب."

وأشار الرئيس اليمني السابق إلى أن "أمام اللجنة العامة وكل تكوينات المؤتمر مسؤوليات تنظيمية هامة على مختلف الصعد تحتم التعامل معها بتفاعل وإيجابية بما من شأنه تعزيز ثبات المؤتمر وصموده أمام كل العواصف والمؤامرات التي تحاك ضده وتستهدف إضعافه، والعمل على إفشالها كما أفشلها في السابق وخاصة منذ عام 2011 الذي كان أعداء الوطن والمؤتمر يخططون للقضاء عليه وتصفيته أسوةً بما حدث لحزب البعث العربي في العراق الشقيق، غير أن ثبات المؤتمريين وصلابتهم وتعاضدهم دحر وأفشل تلك المخططات وأكسب المؤتمر قوة أكثر من أي وقت مضى."

نشر