جريدة سعودية: مصاحف في ملكية سفارة المملكة بالرباط ترمى بمكب نفايات

جريدة: مصاحف سعودية ترمى مع نفايات بالرباط

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 04 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 10:42 (GMT +0400).
جريدة سعودية: مصاحف في ملكية سفارة المملكة بالرباط ترمى بمكب نفايات
الرباط (CNN)—  تناقلت صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي صورًا لكميات من المصاحف مرمية في مكبات نفايات، وقد أكدت صحيفة "عاجل" السعودية أن هذه المصاحف في ملكية السفارة السعودية بالمغرب، وأن عمالًا قاموا بنقلها لأجل التخلّص منها.
 
ونقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية أن هذه المصاحف كانت موجودة في الطابق السفلي من مبنى السفارة بالعاصمة الرباط، وأنها تبللت بالأمطار، ممّا استدعى نقلها وإحراقها في مكان آمن بالخارج، حسب أوامر من مسؤولي السفارة، تضيف المصادر ذاتها للجريدة.
 
غير أن العمال، تردف مصادر الجريدة، وبعدها أخرجوا المصاحف ووضعوها قرب مكب النفايات، لم يقوموا بإحراقها، بل تركوها هناك والتقطوا لها الصور المنتشرة، بشكل "يتعمّد تشويه السفارة". 
 
وتابعت المصادر أن السفير السعودي بالمغرب، عبد العزيز بن محيي خوجه، غضب من نشر الصور، غير أن السفارة لم تجر أيّ تحقيق في الواقعة.
 
وحاول موقع CNN بالعربية استقاء تصريحات من داخل السفارة السعودية بالرباط حول هذا الموضوع، غير أنه لم يتلّق أيّ جواب رغم الاتصالات المتكررة بمصلحة الإعلام في السفارة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جريدة سعودية: مصاحف في ملكية سفارة المملكة بالرباط ترمى بمكب نفايات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}