خبر عاجل

Close
الجيش الأمريكي: عملية إطلاق نار في مركز سباركمان بمنطقة ريدستون العسكرية

روسيا تعلن وصول صواريخ S-300 لسوريا

روسيا تعلن وصول صواريخ S-300 لسوريا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 04 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 10:39 (GMT +0400).
روسيا تعلن وصول صواريخ S-300 لسوريا

صورة أرشيفية لصواريخ S-300

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعلنت السلطات الروسية، الثلاثاء، وصول منظومة صواريخ S-300 المضادة للطائرات إلى سوريا، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "سبوتنبك" الروسية الحكومية.

 أبرز تفاصيل قوة الجيش الروسي في تسعين ثانيةPlay Overlay

بالفيديو: أبرز تفاصيل قوة الجيش الروسي في تسعين ثانية 1:37

 

ونقل تقرير الوكالة على لسان المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، الجنرال ايغور كوناشنكوف، قوله: "تم شحن إلى الجمهورية العربية السورية بطارية من نظام الصواريخ المضادة للطائرات وهذه المنظومة مخصصة لتأمين أمن القاعدة البحرية في طرطوس التي تقع في المنطقة الساحلية القريبة من سفن مجموعة العمل البحرية الروسية من الجو."

وتابع الجنرال الروسي قائلا: "منظومة S-300 هي منظمة دفاعية بحتة ولا تشكل أي تهديد لأي طرف،" لافتا إلى أن "الولايات المتحدة هي التي أفشلت كافة الاتفاقات بشأن نظام وقف إطلاق النار بتاريخ 9 أيلول/ سبتمبر بعجزها عن فصل ما يسمى المعارضة عن جبهة النصرة والسماح للإرهابيين بإجراء إعادة التموضع والتموين."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"روسيا تعلن وصول صواريخ S-300 لسوريا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/10/04","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}