الخارجية الإماراتية عن استهداف الحوثيين لسفينة الإغاثة: هجوم سافر وقرصنة بحرية

الإمارات بعد مهاجمة سفينة إغاثة: قرصنة حوثية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 05 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 12:22 (GMT +0400).
الخارجية الإماراتية عن استهداف الحوثيين لسفينة الإغاثة: هجوم سافر وقرصنة بحرية

صورة أرشيفية لسفينة الإغاثة الإماراتية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أصدرت وزارة الخارجية الإمارتية، الأربعاء، بيانا حول استهداف المليشيات الحوثية، للسفينة المدنية (سويفت) التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية، تتهم فيه الحوثيين بالقرصنة البحرية، وتعلن فيه تلقي أغلب طاقم السفينة العلاج.

وجاء في بيان الوزارة أن "استهداف السفينة المدنية سيكون له انعكاسات خطيرة على حرية الملاحة، إذا ما استمرت مليشيات الحوثي وصالح بانتهاج أساليب القرصنة البحرية، واستهداف السفن المدنية المخصصة لنقل المساعدات والجرحى، بهدف تعميق معاناة الشعب اليمني واستخدامه كورقة تتلاعب بها لتحقيق مكاسب وهمية حتى ولو على حساب أبناء وطنها،" حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام".

اقرأ.. التحالف العربي: الحوثيون يستهدفون سفينة إغاثة إماراتية في باب المندب

وأفاد البيان أن "طاقم السفينة مكون من 24 مدنيا ينتمون إلى ست جنسيات، موزعين على النحو التالي: عشرة هنود وسبعة أوكرانيين، وأربعة مصريين ومواطن ليتواني وفلبيني وأردني، ويتلقى معظم طاقم السفينة العلاج في الدولة حيث تعرضوا لإصابات جراء الهجوم السافر على السفينة سويفت."

وأكد الخارجية أن "مليشيات الحوثي وصالح تعلم تماماً بأن السفينة المدنية مخصصة لأغراض إنسانية ولم تنفذ أي عمليات عسكرية في اليمن، الأمر الذي يؤكد أن هذه المليشيات تضرب بعرض الحائط كافة المواثيق والأعراف الدولية المتفق عليها في الحروب والصراعات الدولية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الخارجية الإماراتية عن استهداف الحوثيين لسفينة الإغاثة: هجوم سافر وقرصنة بحرية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}