في ذكرى 6 أكتوبر.. حاملة المروحيات "أنور السادات" تصل مصر.. والسيسي: علاقة الشعب بالقوات المسلحة هي مفتاح النصر

بـ6 أكتوبر..حاملة المروحيات "السادات" تصل مصر

مصر
آخر تحديث الخميس, 06 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 01:41 (GMT +0400).
في ذكرى 6 أكتوبر.. حاملة المروحيات "أنور السادات" تصل مصر.. والسيسي: علاقة الشعب بالقوات المسلحة هي مفتاح النصر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وصلت حاملة المروحيات الفرنسية من طراز "ميسترال" التي أطلق عليها اسم الرئيس المصري الأسبق، أنور السادات، المياه الإقليمية المصرية، الخميس، تزامنا مع الذكرى 43 لحرب 6 أكتوبر عام 1973.

وقال الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، في كلمة ألقاها خلال الاحتفالات بالذكرى: "علمتنا حرب أكتوبر أيضا أن العلاقة الخاصة التي تجمع بين الشعب المصري وقواته المسلحة هي مفتاح النصر حيث تضامنت جميع أطياف الشعب مع القوات المسلحة وضحت العديد من الأسر المصرية بأحبائها فداء لهذا الوطن، لقد أدى الجميع دوره ووقف الشعب خلف جيشه بحب واحترام،" حسبما نقل التلفزيون المصري الرسمي.

وأضاف السيسي: "أثبتت الأحداث عبر السنوات الماضية أن القوات المسلحة المصرية ظلت تقوم بدورها مخلصة لهذا الشعب وأنها لم و لن تتردد في حمايته والدفاع عنه من كل شر وكما نجحنا بفضل الله في استعادة الأرض والكرامة فإنها تخوض اليوم معركة ضد الإرهاب وقوى الشر كما تساهم في مسيرة البناء والتعمير والتنمية فاسمحوا لي أن أوجه كل التحية والتقدير للقوات المسلحة المصرية وأبنائها الشرفاء الذين يضحون بحياتهم ويحمون حدود الوطن ويجابهون الإرهاب الأسود جنبا إلى جنب مع أشقائهم من الشرطة المصرية الباسلة."

كما نشرت وزارة الدفاع المصري فيديو رافقته أغنية "بسم الله.. الله أكبر" المعروفة: 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"في ذكرى 6 أكتوبر.. حاملة المروحيات أنور السادات تصل مصر.. والسيسي: علاقة الشعب بالقوات المسلحة هي مفتاح النصر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}