جيش الأسد يسيطر على مناطق للمعارضة في حلب.. والمرصد: أول تقدم للنظام في تلك المناطق منذ 3 سنوات

جيش الأسد يسيطر على مناطق للمعارضة في حلب

الحرب السورية
آخر تحديث الخميس, 06 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 06:05 (GMT +0400).
جيش الأسد يسيطر على مناطق للمعارضة في حلب.. والمرصد: أول تقدم للنظام في تلك المناطق منذ 3 سنوات

صورة لأحد جنود القوات الموالية لنظام بشار الأسد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- سيطرت قوات الجيش السوري التابع للرئيس بشار الأسد، الخميس، على جزء من حي رئيسي في حلب، وتقدمت في شرق المدينة، التي تسيطر عليها المعارضة.

وذكر تقرير لوكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" نقلاً عن مصدر عسكري أن "وحدة من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عملية اتسمت بالسرعة والمباغتة على نقاط تحصن وانتشار المجموعات الإرهابية في حي بستان الباشا."

اقرأ.. جيش الأسد يعلن تقليص عدد الضربات على شرق حلب لـ"تحسين" الحالة الإنسانية

يقع حي "بستان الباشا" على خط الجبهة بين المناطق الشرقية من حلب التي تسيطر عليها المعارضة وتلك التي تحاصرها وتسيطر عليها حكومة الأسد في وسط وغرب المدينة. وأشار المرصد السوري إلى أن هذا التقدم يُعتبر المرة الأولى التي حققت الحكومة فيها مكاسب في هذا الحي منذ سيطرة المعارضة عليه منذ ثلاث سنوات.

ويأتي ذلك بعد إعلان النظام قراره بتقليص عدد الضربات الجوية والمدفعية على مواقع عناصر المعارضة في الأحياء الشرقية لمدينة حلب، من أجل "تحسين الحالة الإنسانية،" الأربعاء.

ومن جانبها، أعلنت الأمم المتحدة، الخميس، مقتل 376 شخصا على الأقل وسقوط 1266 جريحاً آخرين خلال الأسبوعين الماضيين، وقال المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، إن هذه الأرقام تمثل فقط ضحايا استهداف المستشفيات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جيش الأسد يسيطر على مناطق للمعارضة في حلب.. والمرصد: أول تقدم للنظام في تلك المناطق منذ 3 سنوات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}