إيران تحذر من سياسة "تأجيج الحروب" بعد تغريدة قرقاش

الشرق الأوسط
نشر
إيران تحذر من سياسة "تأجيج الحروب" بعد تغريدة قرقاش

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حذر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، الجمعة، بهرام قاسمي "بعض دول المنطقة" من إتباع سياسة تأجيج الحروب، وذلك بعد تغريدة على موقع "تويتر" من وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش.

وقال قرقاش، عبر حسابه على "تويتر"، الخميس، إن "استهداف المتمردين الحوثيين للسفينة المدنية الإماراتية سويفت اعتداء ممنهج وجزء من تصعيد مقصود هدفه القفز على الحل السياسي وتقويضه".

وأضاف: "في سيناريو التصعيد الذي يتبناه الحوثي، هروبا من المسار السياسي، نرى سلاحا إيرانيا جديدا يتسرب، نعم، سيطيل أمد الحرب ولكنه لن يغير النتيجة".

من جانبه، اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية أن تصريحات قرقاش "ادعاءات كاذبة ولا أساس لها من الصحة"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية الرسمية.

وقال إن الدول التي قامت بشن عدوان ظالم على اليمن وبعد ارتكاب جرائم بحق اليمنيين تحاول الآن تبرير سياساتها هذه من خلال هذه الاتهامات والتصريحات".

ودعا قاسمي الدول التي قال إنها "لم تتحمل الحد الأدنى من تداعيات الحرب"، إلى عدم الوقوع في هذه السياسات "المؤججة للحروب"، على حد تعبيره.

نشر