تركيا تدعو إلى عدم ترك أهل الموصل بين خياري "داعش" أو الميليشيات الشيعية

الشرق الأوسط
نشر
تركيا تدعو إلى عدم ترك أهل الموصل بين خياري "داعش" أو الميليشيات الشيعية
02:42
CNN ترافق القوات العراقية خلال الاستعداد لمعركة الموصل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الجمعة، إنه يجب عدم ترك أهل الموصل السنة بين خياري تنظيم "داعش" أو المليشيات الشيعية.

وقال جاويش أوغلو إن "السماح للمليشيات الشيعية من الخارج بالمشاركة في العملية، ثم إبقائها في الموصل، للأسف سيزيد من مشاكل المنطقة على المديين المتوسط والطويل"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية.

بالفيديو: أم هنادي.. ربة منزل عراقية "تقطع وتطبخ" رؤوس "الدواعش" 

وأكد وزير الخارجية التركي أن "القوات العراقية التي تدربها وتجهزها تركيا في معسكر بعشيقة القريب من الموصل، هي قوات محلية، تتكون من سكان الموصل أنفسهم، ومشاركة تلك القوات في العمليات ضد تنظيم داعش، مسألة في غاية الأهمية لضمان نجاحها".

وقال: "نعلم أن مختلف البلدان، ولا سيما البلدان الحليفة، تقوم بتدريب وتجهيز قوات البشمرغة وعدد من القوى العراقية، لذلك، يمكن لقوات التحالف دعم القوات المحلية، كما فعلنا نحن في جرابلس (شمال سوريا)، وتطهير الموصل من داعش في نهاية المطاف".

وأضاف: "نحن شاركنا حتى الآن، في جميع مراحل مكافحة تنظيم داعش، ووفرنا مشاركة فعالة في هذا المجال، كما إننا على استعداد لتقديم كافة أشكال الدعم فيما يتعلق بتحرير الموصل".

نشر